الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 | 12:56 م

مديرية التعليم جنوب سيناء تحتفل بانتصارات أكتوبر المجيد

شارك الان

في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيد قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صباح اليوم بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة عند النصب التذكاري للجندي المجهول بطور سيناء تقديرا لما قاموا به في سبيل استرداد الوطن وما قدموا من تضحيات من أجله  .

وألقى المحافظ كلمة للحاضرين ولأبنائه طلاب وطالبات المحافظة هنأهم بتلك الذكرى الغالية مشيرا للخصوصية التي تتمتع بها أرض سيناء التي تمثلا أمنا قوميا للبلاد موجها بغرس روح الانتماء والوطنية وحب الوطن والتوعية بتاريخ وطنهم ووجه كلمته للطلاب قائلا :" لقد حقق النصر آباءكم وأجدادكم بدمائهم وأرواحهم فينبغي عليكم الحفاظ على ما قدموه وما سلموه لكم ووجه المحافظ بأن تكون الحصة الأولى غدا للحديث عن انتصارات أكتوبر وإبراز ملحمة الجيش المصري خلال معركة أكتوبر التي مازالت تدرس في المعاهد والأكاديميات العسكرية الدولية .

وأكد المحافظ أن من قام به الجيش المصري خلال ٦ ساعات الأولى من المعركة بدون خسائر تذكر لشيء يدعو للفخر والاعتزاز به موجها الحديث للطلاب بأن يتحلوا بالأخلاق والانضباط والاجتهاد وإعلاء كلمة" الله أكبر " التي زلزلت القلوب يوم النصرالميمون 
وتابع المحافظ :" ذكرى أكتوبر ستظل ذكرى عزيزة علينا نرفع رايتها ونفتخر بها لاسيما تلك الذكرى التي تحل علينا بعد خمسين عام على هذا النصر ذكرى اليوبيل الذهبي لأكتوبر . 
وتابع المحافظ:" عليكم بالاهتمام بأنفسكم وصحتكم وتعليمكم لتكونوا مستعدين لحمل الراية في المستقبل وتحافظوا على وطنكم .

مجددا الشكرللجميع ومهنئا لهم وأشار أن هناك احتفالية يوم ١٧ أكتوبر وخلال الفترة القادمة وحتى نهاية الشهرمتمنيا لمصر وللسيد رئيس الجمهورية الخير والأمن والسلام .

شهد الاحتفالية مع اللواء  خالد فودة محافظ جنوب سيناء اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام واللواء محمد شعير السكرتير المساعد ومحمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة ومديري المديريات وطلاب وطالبات المدارس بطور سيناء .